08‏/12‏/2008

فستان زفاف مناسب لك


لكل فتاة لون خاص بها، يزيد من تألقها يوم زفافها. فأيّ نوع من اللون أنت؟جميع فساتين الزفاف رائعة، هذا ما سيقوله البائع لك. ولكن هل تصدقين بأنها جميعا ستليق بك. قد تعتقدين هذا فعلا، ولكن الحقيقة أن لكل فتاة لون خاص بها، يزيد من تألقك يوم زفافك. فأيّ نوع من اللون أنت؟ هناك 6 أنواع من الألوان التي تمتزج بشخصيتنا وهي :
1. الدافئة
2. الهادئة
3. الخفيفة
4. العميقة
5. الواضحة
6. الناعمة
يتميز الأشخاص الدافئون بنغمات خفيفة صفراء دافئة على جلدهم. وهم عموما ذو شعر أحمر أو أشقر مائل للحمرة مع نمش على وجوههم. الأنواع الباردة أو كما يعرفون باسم الزهرة الإنجليزية وهم يملكون نموذجيا عيونا زرقاء أو رمادية، وتمتاز بشرتهم باللون الوردي وشعرهم أشقر رمادي أو رمادي. الأنواع الفاتحة وهم ذو بشرة شاحبة عموما مع عيون زرقاء لامعة أو فاتحة أو عيون خضراء وشعر أشقر. الأنواع العميقة ويمتازون بالبشرة السمراء والعيون السمراء الغامقة وتليق بهم الألوان القوية. وبإمكانهم ارتداء اللون الأسود لكن يجب أن يتفادوا اللون الأبيض اللامع أو الفاتح جدا. الأنواع الواضحة ويمتازون بعيون لامعة وشعر أسود ويمكن أن يرتدوا الكثير من الألوان التي تتضارب في ألوانها.

الأنواع الناعمة ولهم مزيج ناعم من الألوان ويبدون في حالة حسنة عموما مع الظلال الناعمة. بينما تفقدهم الألوان اللامعة الحيوية. وبالطبع يمكن أن للفتيات أن يخطئان بشان الظلال التي يستطعن ارتدائها، لأنهن لا يعرفن نوع لون بشرتهن على سبيل المثال، إذا فكرت بأنك لا تستطيعين ارتداء اللون الأحمر لأنه بساطة لا يليق بك، فأنت مخطئة. وكل ما عليك فعله هو اختيار ظلال الأحمر التي تليق بك، فليست كل الألوان ثابتة، بل تملك عدة ظلال تناسب كل بشرة تقريبا. إذا عرفت ما نوع لونك فقد تتمكنين من الإبحار في عالم الألوان بدون خوف. النساء و الأسود: إذا كنت، مثل العديد من الناس، تشعرين بأن ارتداء اللون الأسود أكثر أمانا فقد تخدعين نفسك. يمكن أن يساعدك اللون الأسود على الظهور أنحل، ولكنّه أيضا لون صعب بالنسبة للعديد من الناس خصوصا عندما يكون قريبا من الوجه، لأنه لون قوي وينعكس على الوجه. وتستطيع النساء من الأنواع العميقة أن تتحمل اللون الأسود بينما لا تنصح النساء من الأنواع الباردة والخفيفة بالإكثار من اللون الأسود. اكتشفي ألوانك الحقيقية: إن اكتشاف أي نوع من الألوان أنت هو البداية فقط. وبمجرد أن تحددي لأي نوع تنتمين، يمكنك أن تعرفي أي لون أو ظلال سوف تخرج الألوان الحقيقة التي ستعمل لمصلحتك، وتبرز جمالك. وسوف تتمكنين من نقل هذه القواعد اللونية إلى ماكياجك واكسسواراتك وكل ما يتعلق بثيابك.

لون فستان الزفاف: عندما تختارين لون فستانك، فسيفيدك أن تعلمي أن ظلال الأبيض تليق بك وأيها يجب أن تتجنبيه. إن اختيار لون ظلال الأبيض المناسب لك، سوف يشكل كل الفرق. تناسب الألوان العاجية والكريمية ذوات النوع الدافئ، بينما تناسب الأنواع الفاتحة اللون الأبيض الصافي أو الأبيض اللامع. عندما تختارين لون زهور حفلة الزفاف، يجب أن تراعي أن تكون متناسقة جدا مع لون مسكة العروس، ومفارش الطاولات، وباقات الزهور المركزية، وكذلك فساتين الاشبينات أو فتيات الزهور. كقاعدة عامة، يجب أن تختار الأنواع الباردة النيالج والأزرق الشاحب بينما الأنواع العميقة والدافئة يمكن أن تختار ألوان أقوى مثل الأحمر اللماع. مع ذلك لا تضطرب، إذا كنت تحبين اللون الأحمر حاولي البحث عن ظل يناسبك




27‏/11‏/2008

المكياج العربي Arabic Makeup


الكونسيلر: ضعيه حول العين لاخفاء الهالات ولاتضعي اللون الابيض لانه سوف يتحول الى رمادي انما ضعي الابيض المائل للبرتقالي وللحبوب الاخضر ..
كريم الاساس : ضعي الكريم المرطب اولا ثم ... نضع كريم الاساس على الوجه وتكون بسفنجة مبلولة مو مره ..ونضعه بحيث عند الوضع لانشد الوجه بقوة فهذا يسبب التجاعيد وتهيج الجلد خصوصا منطقة العين .بحيث يكون وضع الكريم اولا على الجبهة نزولا ثم الخدين من الذقن الى فوق والانف من اسفله الى فوق ... المهم توزعيه كله على الوجه وانصح بوضع الكريم ايضا على الرقبة لكي لايكون فرق في اللون ..
البودرة : ضعي البودرة ووزعيها على جميع الوجه بخفه وبفرشاة ضغي الكير منها تحت العين بحي تستطعين بعد ذلك ابعادها بفرشاة لكي عندما تضعي الظل لايسقط على باقي الوجة ... الحاجبين : اذا كان حاجباك جميلتين لايحتاجان للرسم اكتفي بتمشيطهما وتبيتهما بالجل المخصص لها . اما اذا يحتاجان الرسم فضعي الاي شادو البني الغامق ان كنت سمراء وفاتح ان كنت شقراء ارسميهما بالفرشاة م مشطيهم وبتيهم بالجل ..
الـــــــعــــــــــيون : ضعي كريم مبت للظل فوق العين .. ثم ضعي الاي شادواللون الابيض بانعكاس زهري تحت قوس الحاجب كله .. استخدمي الفرشاة ضعي الوان الاي شادو على الجفن المتحرك على ان تكون الالوان بطريقة خطوط راسية متلاصقة من الزاوية الداخلية للعين الى الخارجية اولا ضعي اللون الزهري الفاتح على الزاوية الداخلية للعين ثم ضعي بعده مباشرة اللون الزهري بعده البنفسج الفاتح ثم ضعي الكحلي عليها .. راعي ان تداخل الالوان ببعضها عند الوضع بحيث تبدو لون واحد متدرج من زهري الى كحلي .. خذي قلم الكحل الاسود وارسمي به خطا اسود تحت العينين من الزاوية الخارجية الى منتصف العين يكون ملاصقا للرموش السفلى صلي هذا الخط بالاي شادو فوق الجفون عن طريق رسم خط صغير بالكحل فوق الجفن العوي ويكون هذا الخط ملاصقا للخط السفلي ثم امزجيه مع الاي شادو بالفرشاة . خذي الفرشاة المخصصة لاسفل العينين وضعي بها الاي شادو الاسود ثم اعيدي الرسم فوق الخط الذي صنعته اسفل العينين خذي فرشاة دائرية وضعي بها الاي شادو الاسود وضعيه على الزاوية الخارجية للجفن العلوي وادخليه على باقي الالوان السابقة الى المنتصف تقريبا . باستخدام الفرشاة المخصصة للمنطقة بين الجفن العوي وما اسفل الحاجب خذي اللون البنفسج الزهري وضعيه على هذه المنطقة بخفة بحيث يصل الالوان الموضوعه على الجفن المتحرك باللون الابيض تحت قوس الحاجب بطريقة غير ملحوظة . يجب ان لاتبدو الالوان كثيرة على الجفن لذا ادخليها بشكل متقن .. خطي الاي لاينر فوق العين من الزاوية الداخلية بخط رفيع يعرض تدريجيا الى نهاية الزاوية الخارجية باستخدام الفرشاة امزجي الخط في الزاوية الخارجية بالاي شادو حتى لايبدو واضح الملامح لكن لاتمسحيه تماما فقط خففي من حدته .. ان كانت عيناك واسعتان فاستخدمي الكحل الاسود داخلهما وان كانت ضيقتان اللون الابيض . باستخدام عاقصة الرموش البلاستيكية اضغطي على الرموش وعدي للعشرين ثم افتحيها وضعي الماسكارا وانتظري حتى تجف ثم مشطيها بالمشط الخاص .
اللبلاشر : ضعيه ابتدا من عظمة الخد الى قوس العين ويكون فاتح على الخد والذقن والجبين والغامق على الانف ليبدو صغير ..
الشفاه : حددي الشفاه باللون البيج لاخفاء تحديدها الطبيعي ( تستطيعين اخفاء الفم بالكونيسلر وتصغريه وتكبريه مثل ما تريدين ) ارسمي شفتيك بالزهري المحدد ولوني به الشفاه بخفة حتى لايوضح عند وضح احمر الشفاه . لوني الشفاه باحمر الشفاه . لتبدو الشفاه اكثر امتلاء ضعي الملمع على منتصف الشفاه السفلى . بعد الانتهاء من المكياج رشي المثبت من بعيد . هذا المكياج يحتاج دقة والا يبدو غير جميل لذا تدربي عليه كثيرا . تستطيعين استخدام الوان اخرى .
ملاحظة : مكياج العيون كثيف بذلك يكون احمر الشفاه غير حاد ليكون فاتحا هادئا ..

24‏/11‏/2008

نصائح لاختيار البيرفيم المناسب

أول حاجة لازم نعرفها إن العطور أنواع كتير قوي فيه منها "العطور الخفيفة"، وفي "العطور المركزة"... وده هنقدر نعرفه بإننا لما نشتري أي زجاجة برفان نقلبها على ظهرها ونشوف مكتوب عليها إيه؟!فلو كان مكتوب عليها "Perfume" فده يعني إن زجاجة البرفان دي فيها عطر مركز جدا وإن رائحته هتدوم أكثر من 12 ساعة تقريبا ومعنى كده إننا ناخد بالنا وأحنا بنحطه لأن رشة واحدة منه هتملى الدنيا.أما بقى لو كان مكتوب عليه "Eau de perfume" فده معناه إن البرفان ده مش مركز قوي وهيدوم لمدة 8 ساعات..لكن لو كان مكتوب عليه "Eau de toilette" فده معناه إنه برفان خفيف ورائحته هتدوم لمدة 4 ساعات.أما لو كان مكتوب عليه "Eau de cologne" فده معناه أنه برفان خفيف ومش بيدوم أكتر من ساعتين وده بيكون مناسب جدا للناس اللي مش بتحب البرفانات اللي ليها رائحة قوية.
إزاي تشتري البرفانفيه حاجات كتير قوي لازم ناخد بالنا منها وأحنا بنشتري البرفان وهي..
وقت الشراء أنسب وقت ممكن أننا نروح نشتري فيه البرفان هو بالليل وبلاش نروح نشتري بالنهار.. وده لأن حاسة الشم بتبلغ قوتها عند الإنسان بالليل أكتر من النهار وبالتالي هنقدر أننا نحكم على رائحة البرفان كويس.

نشم على مسافة 5 سم لو رايحين المحل ومفيش في دماغنا نوع معين من البرفان ناويين إننا نشتريه يبقى مفيش أي مشكلة من إننا نطلب من البائع إنه يسمح لنا أننا نشم البرفان الأول قبل ما نشتريته.. وده عن طريق أنه يرش البرفان على الأوراق المخصصة لتجربته أو على غطاء الزجاجة ويكون بينا وبين الأوارق دي أو الغطاء ده مسافة حوالي 5 سم علشان نقدر نحكم على رائحة البرفان كويس.
بلاش رش البرفان على الملابسفي غلطة كتير منا بيقع فيها وهي إنه بيرش البرفان على ملابسه علشان يجربه ودي حاجة مش صح بالمرة لأن بكده مش بيقدر إنه يشم رائحة البرفان كويس كمان رش أكتر من نوع من أنواع البرفان بيخلي من الصعب تحديد أي نوع إحنا عايزين.
وكمان بلاش رش البرفان على إيدينا من الحاجات الغلط اللي بنعملها واحنا بنشتري البرفان أننا بنرش البرفان علي إيدينا علشان نشم رائحته ودي حاجة غلط لأننا ممكن يكون عندنا حساسية تظهر مع رش أكتر من نوع برفان على جسمنا.

بين كل نوعين خد راحة 5 دقائق ياريت وأحنا في المحل ما نحاولش نجرب أنواع كتيرة من البرفانات وده علشان نقدر نحكم كويس على البرفان..ولو كنا محتارين وهنجرب أكتر من نوع من أنواع العطور يبقى ممكن أننا بعد كل نوعين نخرج من المحل لمدة 5 دقائق ونرجع تاني وده علشان نقدر إننا نحكم كويس على الرائحة الجديدة..وفي حاجة حلوة قوي أنا باعملها لما أكون رايح أشتري برفان وهي أني باخد معايا "كيس بن" أو "حبوب بن" ودي علشان أشمها بعد كل نوع برفان أشمه وده طبعا علشان أقدر إني افصل بين كل نوع والتاني من البرفانات اللي أنا بشمها وده لأن القهوة والبن ليهم ريحة نافذة هتغطي علي ريحة البرفان.
إزاي نحط البرفان أفضل وقت لوضع البرفان هو بعد الاستحمام مباشرة، وده لأن الجلد في الوقت ده بيكون نظيف والمسام مستعدة لاستقبال المادة العطرية وياريت ما نحطش مزيل العرق في الأماكن اللي هنحط فيها البرفان..أحسن طريقة لوضع البرفان هي أننا نبدء بوضع البرفان من الأسفل إلى أعلى، لأن الرائحة العطرية تصعد إلى الأعلى. عايز كمان أقول لكم على حاجة إني ما بافضلش أننا يكون
عندنا أنواع كتيرة من البرفانات كفاية قوي ثلاث أنواع من البرفان بس تكون من الأنواع الكويسة المعروفة لأن الأنواع غير المعروفة ممكن أنها تسبب لبعض الناس حساسية في الجلد أو حساسية في الجيوب الأنفية.كمان أنا بافضل إننا نجدد في استخدامنا لريحة البرفان وبلاش نثبت على ريحة ثابتة مميزة.
إزاي نخلي ريحة البرفان تثبت؟!لو عندنا برفان وكل ما نحط منه نلاقي إن ريحته بطير على طول ومش بتثبت فده ليه حل حلو قوي وهو أننا نقفل زجاجة البرفان كويس قوي ونحطها في الفريزر لمدة أسبوع وبعد كده نطلعها ونحطها لمدة أسبوع كمان في مكان مظلم وليكن مثلا في الدولاب بين الملابس وبعد كده نطلعها ونستخدمها هنلاقي إن ريحتها بقت بدوم أكتر من الأول بكتير..
إزاي نحتفظ بالبرفان لأطول وقت ممكن؟! لو كنتي عروسة وبتجهزي وعايزة تجيبي برفان وتشيليه لغاية ما تتجوزي يبقى اشتريه وشيليه زي ما هو كده في علبته الكرتون في مكان مظلم وليكن مثلا بين ملابسك وبلاش تطلعيه نهائي لأن العطور بتفسد من الضوء والهواء...

20‏/11‏/2008

طريقه صبغه الشعر hair coloring



المرحله الاولي :

وفي هذه المرحلة لابد من الاهتمام بشعرك جيدا لمدة شهر على الأقل قبل القيام بصبغه , خاصة ان كان شعرك ضعيف أو ذات اطراف مقصفه لأن في هذه الحالة قد تحتاجين لعمل حمامات زيت أو كريم مرة كل أسبوع لمده شهر... ويجب ان تستخدمي الشامبو والبلسم المناسبين لنوع شعرك والافضل ان تكثري من استخدام البلسم على أطراف شعرك خاصة ان كانت هذه الأطراف مقصفة. ويجب ترك شعرك بدون غسيل أو استخدام أي نوع من أنواع الكريمات أو الزيوت لمدة يوم قبل الصبغ.

المرحله الثانيه :


يجب ان لا تعتمدي على الوان الكتالوج في اختيار لون شعرك لأنها قد تكون ليست مناسبة لكِ واعتمدي في اختيارك على الألوان المناسبة للون بشرتك ولون عينيك..• ان كانت بشرتك بيضاء ولون عينيك أخضر أو أزرق سوف تجدين اللون الأشقر الرمادي والأشقر البني هما المناسبين لكِ وابعتدي نهائيا عن الأشقر الذهبي المائل للاصفر.• أما إذا كان لون بشرتك أبيض ولون عينيك بني فاتح تجدين اللون المناسب لك هو الكستنائي الفاتح أو البني المائل للأشقر أو النحاسي.• أما إذا كان لون بشرتك خمريا ولون عينيك بني فاتح تجدين اللون المناسب هو درجة فاتحة من درجات النحاسي وايضا الأسود مناسب لك جدا.• وإذا كانت بشرتك بيضاء ولون عينيك أسود سوف تجدين اللون المناسب هو البني بدرجاته.• وإذا كانت بشرتك سمراء أو خمرية ولون عينيك بني غامق تجدين اللون المناسب لك هو الأحمر الداكن أو البازنجاني . ان كان شعرك قصير يجب تلوينه بلون واحد فقط أما إذا كان شعرك طويلا ليس مستحب ان تلونيه بلون واحد قومي بتفتيح بعض الخصلات المحيطة بالوجه حتي تقوم بأضائه وجهك .


المرحله الثالثه :
بعد اختياراللون المناسب قومي بتجهيز كل ما تحتاجينه :
1- عبوه الصبغة باللون المناسب .
2- جوانتي بلاستيك لحمايه يدك وأظافرك من التلون بلون الصبغة. 3-عبوه فازلين لكي تفومي بوضعه علي حدود وجهك و رقبتك وخلف اذنيكي لحمايتك من لون الصبغه وتاثيرها.
4-ارتدي ملابس قديمه لا تحتجينها وضعي بشكير علي كتفيكي .
5-مشط بأسنان رفيعة ومدبب لتقسيم الشعر.
6- مشابك شعر.
7-فرشاة الصبغه.


المرحله الرابعه : مرحله الصبغه


1- حضري الصبغة كما هو مدون داخل النشرة الداخلية بها .
2- قومي بتقسيم شعرك إلى أربع مناطق من الأسفل إلى الأعلى وقومي بربط كل جزء علي حدا .

3- ضعي فرشاة الصبغة في الصبغة و ابدئي في توزيعها على شعرك من بداية نمو الشعر بدايتة بخصلات الشعر الخلفية.

4- بعد وضع الصبغه علي خصلة شعرك مشطي الخصلة جيدا وقومي بمسك الخصله المصبوغه بمشبك الشعر . اكملي باقي شعرك بعد الانتهاء من الخلف اتجهي إلى الاجزاء الجانبيه ثم الي الأمام.

5-ان كان شعرك لونه أبيض وتريدين صبغه باللون الأسود ابدئي من مكان وجود اللون الأبيض وعادة ما يكون من الأمام إلى الخلف.

6- يجب عند توزيع الضبغه على شعرك وضع كمية كافية لكل شعرة جزء بعد جزء ويكون التوزيع مساوي جدا حتي تحصلين علي لون موحد وغير مدرج الالوان بطريقه عشوائيه..

7- بعد انتهاء الوقت المطلوب المدون علي عبوه الصبغة اغسلي شعرك بمياه فاترة جيدا وأكثر من مرة حتي تزول الصبغة من شعرك ثم قومي بغسل شعرك بالبلسم المخصوص للعناية بالشعر المصبوغ وعادة ياتي مع عبوه الصبغة. اتركي البلسم على شعرك لمدة عشر دقائق ثم قومي بشطفه بالمياه الفاترة تليها الباردة.

8- لا يمكنك الحكم علي لون الصبغه الا عندما يجف الشعر .

19‏/11‏/2008

طريقه عمل كيراتين الشعر بالفيديو how to use keratin

In fact keratin is a treatment in the first place. Hair basically contains keratin and losing it gets your hair damaged. This is about bringing keratin back to your hair and revive it Keratin removes about 80% of hair curls and leave your hair growing 50% straight. It is suitable for all hair kinds, damaged or dull , and gives it silky touch and velvety shine. Keratin lasts as good as you keeb your hair. So, it is better to use keratin shampoo and conditioners. Hair dryer, tint and, of course, growing old keeps your hair losing its keratin and leave it dull and damaged.
After getting your hair straight , keep it as it is at least for three days. As keratin needs three days to reach hair ends. never twist, bend or put any hair grips couse it will prevent keratin from reaching your
hair ends .
: Notes
, A- Brazilian keratin is much better than other ones. Keratin treatment began in brazil
besides. Brazilians have the same hair-tupe as eastrn. So, it will be more effective
B- Brazilian keratin straightens 80% of your hair which considered as the highest percentage ever
C- keratin treatment in egypt will cost you from 1500 to 4000 L.E. It depends on your hair length , thickness and which kind of keratin u will use , and sure brazilian keratin is much expensive. While you can easily follow the steps in this vedio . All you need is a babyliss and brazilian keratin and do it yourself at home. Here i s the vedio , I hope u like it :),

الكيراتين هو في الحقيقه علاج لان الشعره تتحتوي من الداخل علي كيراتين وعندما يجف تصبح مريضه والفكره هنا في كيفيه ادخال ماده الكيراتين داخل الشعره لتعود للحياه من جديد , والكيراتين يقوم بازالة 80% من تموجات الشعر ( الشعر المجعد ) ويظهر الشعر الجديد مفرود تلقائيا بنسبه 50% ويعمل على جميع انواع الشعر حيت يعطي ملمس حريري ولمعان ملحوظ جدا , يعمل على الشعر المتعب والشعر الطبيعي ويعيد للشعر لمعانه وصحته। ومفعوله يدوم حسب العنايه به يعني من الافضل ان تستخدمي الشامبووالبلسم الخاص بالكيراتين.
تتكون الشعرة من الكيراتين اصلا ومع تقدم العمرواستعمال السشوار والصبغة والتعرض لاشعه الشمس وغيرهما من عوامل تفقد الشعرة نسبة كبيره من الكيراتين مما يجعل الشعرة تتقصف وتبهت بينما يعيد الكيراتين للشعره الحيوية واللمعان , بعد القيام بعمليه الفرد يجب ان لا تقومي بربط بأي شئ ولا ببنسه شعر حتي لمده ثلاث ايام تتركيه مفرودا علي ظهرك وذلك لان مده سريان ماده الكيراتين داخل الشعره تستغرق ثلاث ايام حتي تصل لنهايه الشعره واذا قمتي بوضع بنسه شعر او قمتي بربطه او ثنيه سوف تتسببي في وقف سريان الكيراتين الي مابعد البنسه او التوكه
ملحوظه : يجب ان تشتري كيراتين برازيلي لانه الافضل من الكيراتين الامريكي واللبناني والمصري وذلك لان البرازيل هي من اكتشفت عمليه الفرد هذه بالكيراتين ولان نوع شعر الشعب البرازيلي هو من نفس نوع الشعر المصري وايضا يفرد بنسبة 80% وهي النسبه الاعلي عن غيرها من الانواع السابق ذكرها , وملحوظه اخري ان سعر الفرد في مصر يتراوح بين 1500 و 4000 جنيه مصري والفرق هنا بين طول الشعر و كثافته ونوع الكيراتين المستخدم والبرازيلي هو الاغلي بالطبع بينما بأمكانك معرفه خطوات عمله بسهوله وكل ما تريدنه هو (بيبي ليس و عبوه كيراتين برازيلي) واتمني ان ينول اعجابكم واليكم الطريقه بالفيديو
.