20‏/11‏/2008

طريقه صبغه الشعر hair coloring



المرحله الاولي :

وفي هذه المرحلة لابد من الاهتمام بشعرك جيدا لمدة شهر على الأقل قبل القيام بصبغه , خاصة ان كان شعرك ضعيف أو ذات اطراف مقصفه لأن في هذه الحالة قد تحتاجين لعمل حمامات زيت أو كريم مرة كل أسبوع لمده شهر... ويجب ان تستخدمي الشامبو والبلسم المناسبين لنوع شعرك والافضل ان تكثري من استخدام البلسم على أطراف شعرك خاصة ان كانت هذه الأطراف مقصفة. ويجب ترك شعرك بدون غسيل أو استخدام أي نوع من أنواع الكريمات أو الزيوت لمدة يوم قبل الصبغ.

المرحله الثانيه :


يجب ان لا تعتمدي على الوان الكتالوج في اختيار لون شعرك لأنها قد تكون ليست مناسبة لكِ واعتمدي في اختيارك على الألوان المناسبة للون بشرتك ولون عينيك..• ان كانت بشرتك بيضاء ولون عينيك أخضر أو أزرق سوف تجدين اللون الأشقر الرمادي والأشقر البني هما المناسبين لكِ وابعتدي نهائيا عن الأشقر الذهبي المائل للاصفر.• أما إذا كان لون بشرتك أبيض ولون عينيك بني فاتح تجدين اللون المناسب لك هو الكستنائي الفاتح أو البني المائل للأشقر أو النحاسي.• أما إذا كان لون بشرتك خمريا ولون عينيك بني فاتح تجدين اللون المناسب هو درجة فاتحة من درجات النحاسي وايضا الأسود مناسب لك جدا.• وإذا كانت بشرتك بيضاء ولون عينيك أسود سوف تجدين اللون المناسب هو البني بدرجاته.• وإذا كانت بشرتك سمراء أو خمرية ولون عينيك بني غامق تجدين اللون المناسب لك هو الأحمر الداكن أو البازنجاني . ان كان شعرك قصير يجب تلوينه بلون واحد فقط أما إذا كان شعرك طويلا ليس مستحب ان تلونيه بلون واحد قومي بتفتيح بعض الخصلات المحيطة بالوجه حتي تقوم بأضائه وجهك .


المرحله الثالثه :
بعد اختياراللون المناسب قومي بتجهيز كل ما تحتاجينه :
1- عبوه الصبغة باللون المناسب .
2- جوانتي بلاستيك لحمايه يدك وأظافرك من التلون بلون الصبغة. 3-عبوه فازلين لكي تفومي بوضعه علي حدود وجهك و رقبتك وخلف اذنيكي لحمايتك من لون الصبغه وتاثيرها.
4-ارتدي ملابس قديمه لا تحتجينها وضعي بشكير علي كتفيكي .
5-مشط بأسنان رفيعة ومدبب لتقسيم الشعر.
6- مشابك شعر.
7-فرشاة الصبغه.


المرحله الرابعه : مرحله الصبغه


1- حضري الصبغة كما هو مدون داخل النشرة الداخلية بها .
2- قومي بتقسيم شعرك إلى أربع مناطق من الأسفل إلى الأعلى وقومي بربط كل جزء علي حدا .

3- ضعي فرشاة الصبغة في الصبغة و ابدئي في توزيعها على شعرك من بداية نمو الشعر بدايتة بخصلات الشعر الخلفية.

4- بعد وضع الصبغه علي خصلة شعرك مشطي الخصلة جيدا وقومي بمسك الخصله المصبوغه بمشبك الشعر . اكملي باقي شعرك بعد الانتهاء من الخلف اتجهي إلى الاجزاء الجانبيه ثم الي الأمام.

5-ان كان شعرك لونه أبيض وتريدين صبغه باللون الأسود ابدئي من مكان وجود اللون الأبيض وعادة ما يكون من الأمام إلى الخلف.

6- يجب عند توزيع الضبغه على شعرك وضع كمية كافية لكل شعرة جزء بعد جزء ويكون التوزيع مساوي جدا حتي تحصلين علي لون موحد وغير مدرج الالوان بطريقه عشوائيه..

7- بعد انتهاء الوقت المطلوب المدون علي عبوه الصبغة اغسلي شعرك بمياه فاترة جيدا وأكثر من مرة حتي تزول الصبغة من شعرك ثم قومي بغسل شعرك بالبلسم المخصوص للعناية بالشعر المصبوغ وعادة ياتي مع عبوه الصبغة. اتركي البلسم على شعرك لمدة عشر دقائق ثم قومي بشطفه بالمياه الفاترة تليها الباردة.

8- لا يمكنك الحكم علي لون الصبغه الا عندما يجف الشعر .

ليست هناك تعليقات: